كتاب لو كنت طيرا_سلمان العودة

كتاب لو كنت طيرا_سلمان العودة

كتاب لو كنت طيرا_سلمان العودة 
خواطر عن فن البوح
تكلم فالكلام يولد السعادة وينفس الهم 
لاتكبت عواطفك فقدر من البوح هو متنفس للأحزان 
بوح بما في نفسك فذلك خير من الكتمان والإنطواء 
إقرأ لسلمان العودة 
عبرة وموعظة
أقوال سلمان العودة
كلما اقترب الإنسان من الغاية التي يريد قلَ صبره.
كم أنا مدين لأقلام طريرة كحد السيف؛ علمتني كيف أمضي في طريقي مبتسماً هادئاً. 
لا تسمح لمخاوف المستقبل أن تنغص عليك متعة الحاضر، عش يومك بسعادة. 
لا تصنع من آلام الماضي تمثالا تقدم له الطقوس كل لحظة ليظل قلبك مجروحا. 
لا تطل الوقوف عند أخطائك، إلا بقدر ما تقتبس منها حافزا لمستقبل أفضل، ولتعويض رشيد. 
لا تغمض قلبك.. فهو الذى يسبغ على الأشياء حولك صفات لا يمكن أن تراها عيون غيرك. 
لا تكثرو من مُقارنة أنفسكَم مع الأخَرين فالمُقارنة الخاطئة سبب كفر أبليسَ وظَلم أخَوة يوسف. 
لا حياة للمرء من غير قلب يحنّ ويفرح ويحس، من كتاب بناتي ل. 
لا يجدر بك أن تمد يدك لآخر، وتغفل عن كنوزك الذاتية. 
لا يجوز للمؤمن أن ينحر أحلامه وطموحاته 
ويبقى دون أحلام تنعش حياته بسبب ظروف عارضة تزول بإذن الله. 
لا يستقيم الميزان في يد المؤمن إلا إذا تذكَّر الدار الآخرة. 
من لا يجد إلا السلبيات كمن يشم رائحة سيئة في كل مكان، اكتشف أخيراً أنها في شاربه. 
من لم يدفع ثمن التغيير، فسوف يدفع ثمن عدم التغيير. 
نحن نحتاج شعوراً وليس شعراً. 
هل ياترى كانت الحياة حقاً بسيطة 
وعفوية أوهي حلاوة الذكرى تزين في عيوننا الماضي فنستلذ به. 
هل يجوز أن نقول إن الغرب يحرمنا من العلم أو التقنية. 
واحسرتاه.. إن كان العمر ينتهي وهذه هي الإنجازات والأعمال.. إنها لاتليق بنا. 
كتاب لو كنت طيرا_سلمان العودة 
شغل مخك مع هذه الألغاز