قد لا أكون بجانبك دائماً، ولكن عندما تكون بعيداً تذكر أنك ستكون بصحبتي

 لأنك دائماً موجود داخل قلبي. "مارك وامبولت" 



قصة عن التفكك الأسري



قد لا أكون بجانبك دائماً ولكن عندما تكون بعيداً تذكر أنك ستكون بصحبتي لأنك دائماً موجود داخل قلبي

يحكى أن
سئلته عن أغرب ما جرى لك في مدينة الضباب
أجاب: قدمت لندن قبل ثلاث سنوات لإكمال دراستي
بعد أن إستأجرت شقة في إحدى العمارات الضخمة...
وأنا صاعد إلى شقتي إذ بباب إحدى البيوت يفتح لتخرج إمرأة عجوز شاحبة الوجه 
بثيابها التي تبدو رثة بعض الشيء
وتناديني وكأنها كانت تنتظرني منذ زمن بعيد.. 
لتقول لي بصوت مبحوح:
من فضلك ياولدي هل يمكنك مساعدتي؟
قلت: نعم في الخدمة يا سيدتي؟
قالت: أيمكنك الدخول لحظة؟
ترددت قليلا...ثم قلت في نفسي إنها عجوز ربما تحتاج مساعدة..
دخلت للبيت لأتفاجئ ...
تم التأليف لفائدة مدونة كتابي لكم
غبار كثير أرضية متسخة هذا بالرغم من أن المنزل كبير وثمنه يبدو باهضا...
قالت العجوز: إنقطعت الكهرباء عن شقتي فهل تستطيع إصلاحها لو تكرمت؟

أول ما فعلت تفحصت القابس الكهربائي العام لأجد أن إحدى الأسلاك قد إنقطع
أصلحت الخلل ورجعت الإضاءة 
شكرتني السيدة لتقول لأيام عديدة كنت في ظلام حالك بسبب هذا الخلل...لم أجد من يساعدني..
تفاجئت قائلا في نفسي ماهذه البلاد التي لا تجد فيها من يساعدك في أمر بسيط كهذا؟
سألتها :
أليس لديك من يرعاك زوجك أولادك؟
قالت لي والحصرة بادية على ملامحها: زوجي متوفي وأولادي يعيشون
بعيدا عني لا أعلم عنهم شيئا لا يسؤلون عني ولا يزرونني..إني أعيش وحيدة.